العناية بالبشرة | وصفات لصنفرة القدمين

البشرة حساسة جداً وهذا أمر طبيعي لأنها الجزء الخارجي منا الذي يستقبل كل هذه الملوثات والأتربة التي نتعرض لها في يومنا، لذا فإن العناية بالبشرة يجب أن يكون جزءاً من روتينك اليومي بل هو واجب وفرض منك نحوها لتظل محتفظة بجمالها ونقاءها، ونذكر اليوم مشكلة تواجه الجميع وهي العناية بالقدمين.

يحدث الكثير من المشاكل في القدم ومن أكثر انتشاراً هو تقشر الجلد أو موته واختفاء لون الجلد الطبيعي حيث يحل محله الجلد الباهت بعض الشيء والذي يعتبر جلداً ميتاً، يحدث هذا بسبب ارتداء الأحذية المغلقة لفترات طويلة خارج المنزل أو في العمل. إليك الحل يمكنك بهذه الوصفات إعادة الحيوية والنضارة لقدميك حيث تعمل على صنفرة البشرة من كل طبقات الجلد الميتة وتعطيها فرصة أكبر لتجديد وتعويض الخلايا التالفة.

وصفات لصنفرة القدمين:

يمكنك الحصول على جلد مشدود ونضر بهذه الخطوات البسيطة

 وصفة بيكربونات الصوديوم:

قومي بنقع قدميك في حمام مائي به 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم الخام لمدة 10 دقائق حيث ستشعرين من أول مرة بالحيوية تتدفق مرة أخرى إلى قدميك. للحصول على أفضل نتائج يمكن أن يتبع هذه العملية صنفرة القدم بعجينة بيكربونات الصوديوم، حيث ستقومين بإضافة 3 ملاعق صغيرة من بيكربونات الصوديوم إلى ملعقة صغيرة واحدة من الماء حتى تتكون لديك عجينة سهلة الفرد ثم قومي بوضعها على المنطقة التي تريدين صنفرتها، اتركيها حتى تجف ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر.

يمكنك تطبيق هذه الوصفة مساء خاصة بعد الأيام الطويلة التي تشعرين فيها أنك أرهقت قدميك أو تركتيها لمدة طويلة بدون تهوية جيدة حيث ستشعرين بالكثير من الحيوية والسعادة وستحصلين أيضا على نتائج فورية.

 

زيت الزيتون لصنفرة القدمين:

سيقوم هذا المقشر بتنعيم بشرتك وجعل ملمسها نضراً وطبيعيا.

ستحتاجين إلى:

كوب من الملح الخشن

1/3 كوب زيت زيتون

ملعقة كبيرة شراب النعناع

6 قطرات من زيت النعناع النباتي.

محلول ملحي (ضيفي كوب من الماء الساخن إلى ربع كوب من الملح)

طريقة عمل الوصفة:

في وعاء قومي بضع كل المكونات عدا المحلول الملحي، ضعي قدمك في المحلول الملحي لمدة 10-15 دقيقة ثم قومي بعمل مساج باستخدام الخليط السابق وضعه في إناء على قدمك لعدة دقائق من ثم قومي بغسل قدمك بماء دافئ.

 

السكر البني لصنفرة القدمين:

السكر البني يستخدم في العديد من وصفات العناية بالبشرة، وذلك لأنه ناعم جداً ويمتزج بشكل سهل جداً ولطيف مع أي  من المكونات، في هذه الوصفة يسهل إذابة السكر البني في الماء على سبيل المثال. السكر البني مكون مثالي لصنفرة القدم الجافة حيث سيجعلها رطبة للعديد من الساعات. قومي بمزج نصف كوب من السكر البني مع ربع كوب من أي زيت سائل (كزيت الزيتون أو أي زيت نباتي متوفر لديك) مع ربع كوب من بتلات الأزهار (إذا توفر لديك) قومي بمزج المكونات بشكل جيد مع التقليب الجيد حتى تتكسر بتلات الأزهار وتخرج الزيت الطبيعي اللزج الموجود بداخلها (ستجدين أن الخليط اكتسب لوناً ورائحة مميزين) لتطبيق المقشر قومي بفركه على بشرتك بعد بلها جيداً بالماء في حركات دائرية، يمكنك العد حتى 5 أثناء وضعك الخليط على المنطقة بشكل دائري ثم قومي بالانتقال لبقعة أخرى من الجلد، بعد الانتهاء قومي بغسل قدمك بالماء الفاتر.

ستجدين أن بشرتك أصبحت أكثر نعومة، يمكنك حفظ الكمية المتبقية لديك من المقشر في برطمان في المطبخ لديك لمدة أسبوع أو لمدة أطول إن وضعته في الثلاجة لحين الحاجة لاستخدامه مرة أخرى.

مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *