تخسيس البطن بطرق بسيطة وسريعة

يسعى الكثير منا على الحصول على بطن مسطحة، ولكن التمارين لا نهاية لها، وتجنب جميع الأطعمة المفضلة لديك ليس الاختيار الأفضل. هناك طرق بسيطة يمكنك إدراجها في يومك للحصول على بطن مشدودة مثل شد عضلات بطنك أثناء المشي وإضافة الدهون الصحية المناسبة لنظامك الغذائي.

تخسيس البطن بطرق بسيطة

وفيما يلي طرق بسيطة لتخسيس البطن

لقاء للحديث و المشي

أفضل الطرق لمقابلة أصدقائك هو أن تتفقوا على لقاء للحديث و المشي. نقترح الاتفاق على لقاء اسبوعي أو التقابل في النادي الرياضي، أو الأفضل الذهاب معا إلى صالة الجيم.

تخصيص وقت لتمارين الكارديو (القلب)

إذا كنت ترغب فى حرق دهون البطن، فتمارين الايروبكس هى الاكثر فعالية فى حرق دهون البطن العميقة. وفى الواقع تمارين الايروبكس تحرق سعرات حرارية أكثر من التمارين العادية.

تنظيف المنزل

تنظيف المنزل بالمكنسة يستخدم عضلات البطن. لذا ننصحك بشد عضلات البطن بينما تتحركِ لتخسيس البطن و للحصول على بطن مشدودة.

تناول المزيد من الألياف

ثبت أن الفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملة تقلل دهون البطن. وبالإضافة إلى ذلك، هذه الأطعمة تملئ المعدة وتعزز الشعور بالشبع.مما يؤدي إلى تخسيس البطن مع مرور الوقت. مثال للأطعمة التي تحتوي على الألياف: التفاح، و الفاصوليا، و الخرشوف، و البروكولي.

شد عضلات البطن أثناء المشي

أثناء تحركك خلال اليوم، تخيل أن هناك مغناطيس يسحب عضلات بطنك إلى الوراء في اتجاه العمود الفقري. حاول الاستمرار على هذه الحركة حتى تصبح مريحة. و مع الوقت سيصبح شد عضلات بطنك شئ طبيعي بالنسبة لك.

تناول الأفوكادو

فقط نصف ثمرة أفوكادو تحتوي على 10 جرامات من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs)، و هي توقف ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي يحفز تخزين الدهون في البطن.

ننصح بتناول ¼ كوب أفوكادو في اليوم لتخسيس البطن.

تناول المأكولات البحرية الطازجة

السمك المشوي لتخسيس البطن

الأسماك الدهنية الغنية بـ أوميغا-3 الدهنية تساعد على فقدان دهون البطن.و من الأفضل تناول السمك المشوي للاستمتاع بهذه الوجبة بسعرات حرارية قليلة.

الاعتدال في الملح

الملح من الأملاح الضرورية لصحة القلب والمخ. لكن الملح الزائد له أضراره ويجعل جسمك يحتفظ بالمياه. لذا نلاحظ عند اتباع حمية صحية جديدة يحدث فقدان كبير للوزن و ذلك يكون أغلبه المياه الزائدة. لذلك تجنب زيادة الملح إلى الطعام إذا أردت تخسيس بطنك.

تجنب الحلويات

الحلويات من الأطعمة اللذيذة لا شك. لكنها لها أثر سيئ على أجسادنا خاصة البطن. السعرات الحرارية في الحلويات تزيد من حجم الخصر كما أن تناول السكر الزائد على المدى الطويل يؤدي إلى مقاومة الجسم للأنسولين، و الذي يحفز تخزين الدهون في البطن. لذا تجنب تناول السكر هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتخسيس البطن.

إضافة زبدة الفول السوداني في نظامك الغذائي

زبدة الفول السوداني لتخسيس البطن

حصة واحدة من زبدة الفول السوداني تعطيك 2 جرام من الألياف، و 8 جرام من البروتين، و الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs). كل هذه المكونات مفيدة للجسم و تمنع تكون دهون البطن.

الذهاب إلى النوم مبكرا

أصبح الناس هذه الأيام أقل نوما من أي وقت مضى. و ذلك يؤثر سلبا على صحتهم. فبمجرد فقدان 30 دقيقة من النوم في الليلة الواحدة، يزيد اكتساب الوزن خاصا حول الخصر. و وجد الباحثون أن أفضل وقت للنوم هو الذي يتبع نظم الجسم الطبيعية و التي تتمثل في النوم و الاستيقاظ في نفس الوقت تقريبا مع غروب و شروق الشمس.

تجنب الإرهاق

تجنب الإرهاق لتخسيس البطن

الإرهاق يزيد من إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول، و هو يطلق عليه غالبا هرمون ‘دهون البطن’ لأنه يعطي إشارات للجسم لتخزين الدهون حول الخصر. و بسبب نمط حياتنا السريع فهذا الهرمون غالبا ما يتدفق في عروقنا، لذلك الأفضل تجنب الإرهاق و تخفيف الإجهاد بالتنزه، أو اكتساب هواية جديدة، أو تعلم آلة موسيقية. و تجنب مشاهدة التلفاز لأنه يزيد من مستويات هذا الهرمون.

مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *