رجيم الزبادي والشوفان للحصول على الوزن المثالي

179265214_xs

غالبا ما تكون رحلة الوصول إلى الوزن المثالي شاقة وطويلة ولا يستطيع الجميع احتمالها إلى النهاية، وذلك لأن الحميات الغذائية تحتاج إلى وقت طويل لنرى نتائجها كما أنه ليس من السهل الإلتزام بها.
لذلك سيكون من الجيد لو اطلعت عزيزي القاريء على هذا المقال، الذي سيتحدث عن كيفية الوصول إلى الوزن المثالي عن طريق فقدان ٢ كيلو جرام خلال ٥ اسابيع بدون مشقة أو ملل ومع الاستمرار على هذا النظام ستصل مع الوقت إلى الوزن المثالي.
حسنا، إن السر في إنقاص الوزن هو في تناول طعام يعطي الجسم سعرات أقل مما يحرقه الجسم، لذلك سيكون من الضروري اختيار وجبة مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة قليلة السعرات ويجب ان تكون من مواد تساعد على الشبع والشعور بالرضا حتى تستطيع الاستمرار على هذا النظام.
وقد اخترنا لك الزبادي والشوفان، حيث أن كلاهما يحقق الشبع ويحفز نقصان الوزن وهما بالطبع من الأغذية المفيدة جدا.

تناول الشوفان والزبادي لتحصل على الوزن المثالي:
إن وجبة تتكون من كوب من الشوفان و ١٤٠ جرام من الزبادي قليل السعرات مع نصف كوب من قطع التوت، تحتوي على ٣٥٠ سعر حراري، كما تمدك أيضا هذه الوجبة ب ٢٠ جرام من البروتين، ٣٩ جرام من الكربوهيدرات، ٥.٥ جرام من الألياف و ٦ جرامات من الدهون.
وبذلك فإن تناول وجبتان من الشوفان والزبادي، وجبة من المقبلات بين الوجبات لا تزيد عن ١٠٠ سعر حراري و وجبة عشاء صحية ذات ٥٠٠ سعر حراري سيصل بك مجموع السعرات الحرارية التي تناولتها خلال اليوم إلى ١٣٠٠ سعرة حرارية، مع مراعاة أن الرجال الذين يبذلون جهدا عضليا أكبر قد يحتاجون إلى ٢٠٠ أو ٣٠٠ سعرة حرارية إضافية ويمكنهم الحصول عليها عن طريق تناول وجبة عشاء أكبر أو مقبلات ذات سعرات حرارية أعلى.
في الحقيقة، إن أردت أن تخسر نصف كيلو جرام تقريبا من وزنك، فعليك أن تحرق ما يقارب ٣٥٠٠ سعرة حرارية، لذلك أن أردت أن تخسر ٢ كيلو جرام من وزنك خلال ٥ أسابيع فعليك أن تحرق ما يقارب ٥٠٠ سعر حراري يوميا.
تناول الزبادي يوميا يزيد من حرق الدهون:
فالزبادي مصدر ممتاز للكالسيوم والبروتين وهما عنصران غذائيان ثبت أنهما يزيدان معدل الأيض ومعدل حرق الدهون وبالتالي الوصول إلى الوزن المثالي.
وبناء على دراسة أجريت في العام ٢٠٠٤، فقد ثبت أن الأفراد الذين يتناولون وجبات من منتجات الألبان تمدهم بكمية محدودة من السعرات الحرارية يفقدون ٧٠٪ من وزنهم أكثر من هؤلاء الذين يتناولون وجبات عادية منخفضة السعرات الحرارية.
كما أنه هناك دراسة أخرى نشرت في العام ٢٠٠٥ أثبتت أن تناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية تتضمن الزبادي تزيد بصورة ملحوظة من فقدان الوزن.
وبالإمكان تحلية الزبادي قليل الدسم بالسكر عديم السعرات أو إضافة القليل من القرفة.

تناول الشوفان للحصول على الوزن المثالي:

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-1

يعتبر الشوفان من الأطعمة الممتازة لفقد الدهون، فهو غني بالألياف الغير قابلة للهضم، والتي تبطئ عملية الهضم مما يجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول، كما أنه محتواه من الألياف القابلة الهضم يقلل من مستوى الكوليسيرول بالدم و قد أثبت الباحثون كذلك أن تناول الشوفان يساعد على التخلص من الدهون في منطقه البطن.
ويفضل تناول الشوفان الخالي من المنكهات والسكر ويفضل تحليته بالعسل وبعض قطع الفاكهة.

اجعل يومك ينتهي بعشاء صحي لضمان الوصول إلى الوزن المثالي:

بما أن وجبة الشوفان و الزبادي ينبغي أن تشعرك بالشبع خلال اليوم، فلا داعي لأن تفسد حميتك الغذائية بعشاء دسم.
ينبغي عليك أن تناول عشاء مناسب يحتوي على الكثير من البروتينات والخضراوات غير النشوية والحبوب، وسنذكر أمثلة لذلك، فمثلا:
يمكنك تناول ١٢٠ جرام من صدور الدجاج المشوية مع مقدار كوب من البروكولي المطهو بالبخار و حبة من البطاطس المخبوزة وسلطة خس.
وإليك مثال آخر لوجبة عشاء جيدة:
١٤٠ جرام من السلمون المشوي مع مقدار كوب من الهليون المشوي و ثلثي الكوب من الأرز البني.
وهذه كانت أمثلة لوجبات ستفيدك في الوصول إلى الوزن المثالي مع الاستمرار عليها، ويمكنك بالطبع أن تغير فيها كما تشاء بشرط أن لا يتجاوز عدد السعرات الحرارية لوجبة العشاء ٧٠٠ سعرة حرارية ولا يقل عن ٥٠٠ سعرة حرارية.

مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *