زيت الزيتون للعناية بالبشرة، والشعر والأظافر

زيت الزيتون من منتجات التجميل الطبيعية التي كانت تفضلها ملكة الجمال كليوباترا. و على مدى العقد الماضي، العديد من خبراء التجميل ينصحون باستخدام زيت الزيتون بسبب تعدد فوائده الجمالية. و زيت الزيتون لا يزال يتم استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل حتى الآن.

زيت الزيتون مليئ بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الدهنية الطبيعية. و يستخدم في منتجات التجميل للعناية بالبشرة لمكافحة شيخوخة الجلد، نظرا لمحتويات العالية من مضادات الأكسدة، ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. باختصار فإنه يمكنه حماية، و تغذية وتجديد حيوية البشرة.

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات E و A التي تساعد في إطالة شبابك، و ترطيب البشرة. و يحافظ على مرونة الجلد ونعومته. زيادة  على ذلك، فإنه يساعد على تجديد خلايا البشرة. لذلك فوائد زيت الزيتون على البشرة، والشعر، والاظافر، والجسم كثيرة جدا.

زيت الزيتون للعناية بالبشرة و الشعر و الأظافر

العناية بالبشرة – كيفية استخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة؟

التركيب الكيميائي لزيت الزيتون شبيه إلى زيت البشرة الطبيعي مقارنة بأي زيت طبيعي آخر، مما يجعله جيد للبشرة.

1. حمام زيت الزيتون :

(أ) إن أبسط طريقة لتحضير حمام زيت الزيتون هو مجرد إضافة خمسة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في حوض الاستحمام الخاص بك. هذا الحمام سيجعل بشرتك ناعمة وسلسة.

(ب) طريقة أخرى بسيطة هي مجرد تدليك الجسم بزيت البكر الممتاز قبل أخذ حمام. ثم جففي بشرتك لتتخلصي من الزيت الزائد بعد الإنتهاء منه. وسوف تشعري أن بشرتك ناعمة بشكل لا يصدق وعلى نحو سلس تماما.

حمام زيت الزيتون للعناية بالبشرة

2. زيت الزيتون – مزيل ماكياج الطبيعي:

هو لديه فاعلية مزدوجة حيث يزيل الماكياج بلطف ،و يغذي بشرتك أيضا. مجرد امسحِ الماكياج بلطف بقطنة مبللة بقليل من زيت الزيتون. إذا كان الماكياج يصعب إزالته، قومي بتدليك وجهك بلطف بزيت الزيتون، ثم يمسح الماكياج بفوطة قطن ناعمة مبللة بالماء الدافئ. وكرري ذلك عدة مرات إذا لزم الأمر،  واحرصي على ألا تقومي بفرك بشرتك بقسوة. ثم اشطفي وجهك بماء دافئ ثم بالماء البارد. الماء البارد يغلق مسام بشرتك و أيضا يحفز الدورة الدموية .

نصائح:

(ج) هناك طريقة أخرى لعمل مزيل الماكياج أو الغسول هو عن طريق إضافة زيت الخروع لزيت الزيتون. و نسبة زيت الزيتون لزيت الخروع تكون أعلى إذا كانت بشرتك جافة، و إذا كانت بشرتك دهنية اجعلي نسبة زيت الخروع أعلى.

3. تجديد حيوية البشرة بزيت الزيتون:

إن السبب الرئيسي وراء فوائد جمال زيت الزيتون هو أنه غني بالدهون الصحية، والفينول المضاد للأكسدة، وفيتامين E، و السكوالين، والأحماض الأوليك.كل ذلك يعمل على إصلاح الأضرار التي لحقت بالبشرة بسبب تعرضها لأشعة الشمس.

4. العلاج المنزلي لعلامات التمدد بزيت الزيتون:

زيت الزيتون يساعد في تجديد البشرة وزيادة مرونة الجلد. التدليك بزيت الزيتون للمناطق المتضررة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لتحسين مرونة الجلد وقدرته على التجدد، و لتفتيح البشرة. وهذا سيمنع تشكيل علامات تمدد جديدة و سيعمل أيضا على تخفيف العلامات الموجودة سابقا.

العناية بالشعر – كيفية استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز للشعر؟

زيت الزيتون مرطب جيد للشعر كما هو مرطب للبشرة.  وله فوائد مماثلة على الشعر.يستطيع زيت الزيتون معالجة الشعر الجاف التالف و الذي يسبب مشاكل للشعر مثل التقصف و الشعر المجعد.

زيت الزيتون للعناية بالشعر

1. عناية الشعر بزيت الزيتون و البيض:

هذا قناع الشعر بزيت الزيتون سريع وسهل التحضير، و يحتاج أن تتركيه 15 دقيقة فقط على شعرك.

الطريقة: اضيفي صفار بيضة إلى 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون. دلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه حوالي 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بك و  سوف يبدو شعرك ألمع وأنعم.

2. عناية الشعر بزيت الزيتون بمفرده:

هذا  قناع الشعر سهل جدا تطبيقه. ببساطة قومي بتسخين زيت الزيتون ليصبح دافئ بعض الشيئ ثم قومي بتدليك شعرك به. و اتركيه على خصلات شعرك لمدة ساعة تقريبا، ثم اغسليه بالشامبو كما تفعلِ عادة. قد تحتاجين إلى غسل شعرك مرة أخرى بالشامبو إذا شعرت أنه مازال دهني بعد أول غسلة.

بعد عمل هذا القناع سوف تشعري بصحة وبراقة شعرك.

طريقة تقوية الأظافر بزيت الزيتون:

هل تريدين أن تجعلي أظافرك أطول، وأقوى، و لامعة؟ استخدمي وصفات زيت الزيتون البكر لأظافرك التالية:

1.التدليك بزيت الزيتون  البكر مفيد جدا للاظافر الجافة والجلد حوله. قومي بتدليك بضع قطرات زيت الزيتون على لأظافر و الجلد. ومع الاستخدام المنتظم سوف يجعل الأظافر لامعة و سيحافظ على الجلد حوله رطب.

2. عمل حمام زيت الزيتون الدافئ لأظافرك. انها طريقة رائعة لتعزيزها. ببساطة قومي بنقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ قليلا لمدة عشر دقائق.قومي بتطبيق هذا العلاج بزيت الزيتون مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لتقوية أظافرك و جعلها لامعة و صحية.

مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *