سلطة بطاطس بالكرفس والخضروات والمايونيز والمستردة

عندما يتعلق الأمر بعمل بطاطس سلطة فإن أول خطوة علينا القيام بها هي اختيار حبات البطاطس والقيام بسلقها. نحن نقوم بعمل سلطة بطاطس أولاً وأخيراً! البطاطس الشمعية تعتبر أفضل خيار لعمل هذه الوصفة- يظل هذا النوع محتفظ بشكله بعد الطهي ويتميز بأن له طعم كريمي حلو.

أفضل استخدام البطاطس ذات القشرة الحمراء لعمل السلطات أو البطاطس متعددة الأغراض إذا كنت تفضل البطاطس مهروسة بعض الشيء  لكن على أي حال يمكنك أن تستخدم النوع الموجود لديك أو النوع الذي تفضله في عمل السلطة أو أي نوع موجود لديك سيفي بالغرض إذا قمت بإتباع الخطوات بشكل سليم.

 

كل شخص لديه طبق مفضل، بل إن كل شخص لديه طريقة مفضلة في عمل نفس الطبق، هل تعرف طريقتك المفضلة لعمل سلطة بطاطس؟ هل تحب الطريقة التقليدية أم تقوم بعملها بطريقة مبتكرة ولذيذة؟

سلطة البطاطس:

تقدم لـ 6-8 أشخاص كطبق جانبي (الكمية تكفي لعمل 7 أطباق تقريبا)

ما ستحتاجه لعمل الوصفة

المقادير

  • 1 كيلو بطاطس شمعية
  • 1/2 كوب مايونير
  • 1 ملعقة كبيرة مستردة
  • 2 حبة كرفس مقطعة لشرائح (حوالي 3/4 كوب)
  • ربع بصلة صغيرة مقطعة لشرائح وبقدونس أو كسبرة للتزيين أو أي سلطة خضراء متوفرة لديك
  • 3 بيضات مسلوقة بشكل جيد ومقطعة مكعبات للتزيين
  • 1/2 ملعقة صغيرة ملح
  • فلفل أسود

المعدات:

لوح تقطيع.

سكينة.

وعاء متوسط الحجم

وعاء لخلط المكونات

ملعقة

ورق بلاستيكي للتغليف

طريقة التحضير:
  1. قطع البطاطس بشكل طولي: اغسل البطاطس وقم بإزالة أي حصى عالق بالبطاطس. قطعها إلى شرائح كبيرة الحجم. (بدلاً من ذلك يمكنك سلق البطاطس بأكملها ثم قشرها وقطعها إلى مكعبات بعد نضجها)
  2. جهز لعملية الطهي: انقل البطاطس إلى وعاء متوسط الحجم. قم بتغطية سطح البطاطس بالماء وأضف ملعقة صغيرة من الملح.
  3. اطهي البطاطس حتى تنضج: على درجة حرارة متوسطة أو أكثر قليلاً، اضبط الحرارة لجعل المياه تغلي أو تقترب من الغليان. اترك الوعاء على النار حتى تطيب البطاطس بحيث عندما تضغط عليها بشوكة بعد 8-12 دقيقة تشعر أنها لينة. مدة عملية السلق تعتمد على حجم البطاطس ونوعها.
  4. قم بغسل مكعبات البطاطس: أخرج البطاطس وقم بغسلها باستخدام مياه باردة. ثم انقلها لوعاء التحضير
  5. امزج المايونيز والمستردة مع البطاطس: أضف المايونيز والمستردة إلى البطاطس واخطهم بشكل جيد
  6. أضف الكرفس والبصل أو السلطة الخضراء والبيض إلى البطاطس: ضع كلاً من الكرفس والبصل والسلطة الخضراء أو البيض (اختياري) إلى الوعاء وقلب حتى تمام الامتزاج بين المكونات ثم قم بإضافة الفلفل والملح وتذوق الطعم. إذا أردت إضافة المزيد فهذا أمر اختياري بالإضافة إلى أن مكونات سلطة بطاطس لها العديد من الأطعمة فغالباً لن تحتاج إلى إضافة الكثير من الفلفل.
  • التقديم أو التخزين: تقدم سلطة البطاطس وهي مازالت ساخنة أو يمكنك تغليفها بالورق البلاستيكي ووضعها في الثلاجة لمدة يوم قبل التقديم.

 

ملحوظات على الوصفة:

  • كقاعدة / المايونيز والمستردة يتم مزجهم بالبطاطس لضمان امتزاجها مع الكرفس وباقي المكونات. السلطة الخضراء والبصل يعتبروا نكهات طبيعية. ستجد البيض مكون أساسي في أغلب وصفات سلطة البطاطس التقليدية، بشكل شخصي أحب أن استخدم البطاطس فقط وأترك البيض لعمل سلطة بيض لكن الخيار لك. بالطبع من منا لا يحب أن يضع كل المكونات التي يعشقها في طبق واحد
  • إذا كنت تنوي تقديم سلطة بطاطس على أصدقائك خارج المنزل أو في نزهة أسرية، تأكد من حمايتها من أشعة الشمس بشكل جيد، لا تتركها في الشمس أكثر من 4 ساعات. قد يؤدي ذلك إلى التسمم! (الأمر ليس مؤكداً لأنها تحتوي على المايونيز الحامضي الذي له دور كبير في منع البكتيريا من النمو على الطعام) لكن البطاطس نفسها تعتبر وسط ملائم لنمو البكتيريا لذا حاول تجنب حدوث هذا
مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *