طريقة عمل الكريب باحترافية

اتقان طريقة عمل الكريب مفيد جداً. فهو أساسي عند عمل الكثير من الأطباق التقليدية – يشمل ذلك كلاً من الإفطار والعشاء والحلويات ويمكن أن يكون حلواً أو مالحاً، كبيراً أو صغيراً. يمكنك عمل الكريب وتناوله لاحقاً. وعمله ليس صعباً، بمعرفتك بعض الحيل البسيطة.

creepe-pic-2

أفضل وسيلة لتعلم طريقة عمل الكريب هي.. البدأ في عمل الكريب! إذا لم تقم بصنعه من قبل، جهز عجينة للممارسة، أضمن لك بأنة بآخر جزء من العجينة ستكون قد أتقنت صنعه. يتعلق صنع الكريب بالاستجابة إلى الحجم والحرارة وسمك العجينة. فإذا اهتمت بهذه الأشياء ستقلب الكريب كمحترف!

المقلاة

أهم شيء فيما يتعلق بالكريب، هي المقلاة التي لا تلتصق بالعجين أو مقلاة الكريب الخاصة. وليس من الضروري شراء مقلاة لا تلتصق بالعجين باهظة الثمن كالتفلون. ففي النهاية، تمكن الناس من عمل الكريبات قبل اختراع التفلون بكثير. وفي الحقيقة، الكريبات الواضحة في الصور معدة بمقلاة غير قابلة للصدأ مبطنة بالنحاس. لكن بالنسبة لبعض الأشخاص عند شرائهم لمقلاة لا تلتصق بالطعام يجب أن تكون الأفضل، وإذا كان هذا هو الحال فيجب أن تتماشى معه. سنريك طريقة عمل الكريب بكل سهولة مهما كان نوع المقلاة التي تستخدم.

يوجد مقلاة مخصصة لعمل الكريبات. بالإضافة إلى كونها مصنوعة من الحديد الصلب ولا تلتصق طبيعياً. يتوفر فيها جوانب منخفضة لتسهيل قلب الكريب بمعلقة عن طريق وضعها بداخلهم. هل هي ضرورية للغاية؟ لا. مفيدة؟ بالطبع. إذا كنت تنوي عمل الكثير من الكريبات أو استخدام المقلاة في أغراض أخرى. إذن هيا فلتشتري واحدة. عادة ما تكون من الحديد الصلب أو الكربون الصعب، سيغنيك هذا عن المقلاة المبطنة بالتفلون باهظة الثمن.

creepe-pic-3

العجينة

أمر مهم آخر لعمل كريب ناجح هو كثافة العجينة. عجينة الكريب أرفع من أغلب عجائن الفطائر التي تعد في المقلاة، أشبه بخليط من الحليب والقشدة أكثر مما تشبه القشدة الثقيلة. من الممكن أن تبدو رقيقة جداً في البداية، لكن ستكتشف بسرعة أنه كلما كانت أرفع كلما كان هذا في صفك حيث ستنتشر بسرعة وتعطي فطيرة جميلة ولذيذة. إذا كانت عجينتك سميكة للغاية ولا تنتشر على المقلاة، لا تتردد في وضع بعض الملاعق الكبيرة من الماء لجعلها أرفع.

creepe-pic-4

طريقة عمل الكريب

تكفي الكمية لعمل 8 كريبات بحجم 8 إنشات، ويمكن أن تضاعف كما تشاء.

الذي سوف تحتاجه

المقادير

  • 1 كوب دقيق عادي (لكل الاستعمالات)
  • 1و نصف كوب حليب.
  • 2 بيضة كبيرة
  • رشة ملح
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبدة الذائبة
  • زيت طبيعي للطهي

** اختيري لعمل كريب حلو: 1 ملعقة كبيرة سكر – 1 ملعقة صغيرة فانيليا

الأدوات

  • أكواب ومعالق للقياس
  • خلاط أو وعاء ومخفقة
  • رف سلك للتبريد
  • مغرفة لصب العجين (اختياري)
  • مقلاة كريب بحجم 10-إنش أو 8-إنش
  • ملعقة مسطحة.

الخطوات:

  1. عمل العجين: ضع الدقيق واللبن والبيض والملع والزبدة الذائبة (وضع السكر والفانيليا اختياري) في الخلاط واتركهم لمدة 20 ثانية حتى تتكون عجينة ناعمة. بدلاً من ذلك اخلط كل ما سبق في الوعاء بالمخفقة اليدوية حتى يمتزج الخليط نهائيا.
  2. اترك العجينة ترتاح: غط الوعاء واترك العجينة ترتاح على الأقل 1/2 ساعة على الرف أو طوال الليل في الثلاجة
  3. استعد لطبخ الكريب: قبل طبخ الكريب تأكد من توفر كل ما تحتاج على الرف: العجين والمقلاة والزيت والملعقة. لو المقلاة لا يوجد معها أداة خاصة لصب العجين، استخدم مغرفة أو 1/4 كوب للقياس يدوياً.
  4. أطبخ الكريب: ضع المقلاة على حرارة متوسطة وضف كمية صغيرة من الزيت ليغطي قاع المقلاة. اتركها على الموقد لدقيقة لكي تسخن. صف نحو 1/4 كوب من العجين. في الحال، ارفع المقلاة ولفها بشكل دائري مع استمالة لتوزيع العجين إلى طبقة رقيقة للغاية مغطياً قاع المقلاة.
  5. اقلب الكريب: عندما يبدأ أسفل الكريب في التحول إلى اللون البني، بحذر ضع ملعقة مسطحة تحت الكريب واقلبه. اطبخ الوجه الآخر دون إطالة، فقط حتى ينضج الكريب.
  6. استمر في عمل الكريب: استمر في طهي الكريب، وضف المزيد من الزيت كلما احتجت لكي تبقي الكريب متماسكاً.
  7. كومه وخزنه: إذا لم تكن تنوي أكل الكريب مباشرة، كومه الواحدة فوق الأخرى عندما يبرد. لو تلاصق الكريب مع بعضه، افصل بينهم بورق الزبدة أو ورق الخبز. وضع الكريبات داخل كيس بلاستيكي وخزنه في الثلاجة لعدة أيام قليلة، أو في الفريزر لعدة أشهر.

عمل الكريب صار ممتعاً وسهلاً الآن!

مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *