طريقة عمل جبنة كريمية

معرفة طريقة عمل جبنة كريمية من الأشياء التي ستجعلك تشعر بأنك نجم في عالم الطبخ..

لكن يجب أن أحذرك قبل البدأ في عملها، وإلا فلن يكون هذا عدلاً:

الجبنة الكريمية المعدة في المنزل من الأشياء التي ستجبرك على تناولها بكميات كبيرة. لقد حذرتك.

cheese-photo-4

أجل، بالطبع..فمد الجبنة الكريمية على الخبز لأكلها شيء لطيف، لكن يوجد شيء فيما يتعلق بأكلها ببساطة.

فحيث أني أحلب بقرتنا حالياً مرتين في اليوم ولدي وفرة في الكريمية (للمرة الأولى منذ وقت طويل) قررت أن الوقت حان للهو قلياً لعمل جبنة كريمية خاصة بي.

ولكن دعني أخبرك أن الأمر لن يكون سهلاً!

أولاً بعض التوضيحات..

رقم 1: يوجد حوالي مليون طريقة مختلفة إذا كنت تريد تعلم طريقة عمل جبنة كريمية، لكن هذه هي الطريقة التي أفضلها، فهي أسهل بكثير.

رقم 2: الكثير، الكثير من وصفات جبنة الكريمية هي في الحقيقة جبنة زبادي أو جبنة فرماج. كذلك صنعت الكثير من جبنة الزبادي، وكانت رائعة – لكن ليس بروعة جبنة الكريمية الحقيقية. الرائحة والمذاق مختلفين بشكل ملحوظ.

رقم 3: استخدمت الكريمية الطازجة لعمل هذه الوصفة. مهما يكن فأنت ستضيف ما تعودت إليها، يمكنك استخدام الكريمية الجاهزة المبسترة لو لديك منها. أو حتى الكريمية المخفوقة باللبن ستجدي نفعاً. فقط حاول استعامل أفضل كريمية تجدها.

cream-cheese-photo

طريقة عمل جبنة كريمية

  • 1 لتر كريمية دسمة أو كريمية مخفوقة باللبن
  • 1 كيس (1/8 ملعقة صغيرة) من منفحة الجبنة أو المنفحة الميكروبية
  • قماشة ناعمة للف الجبنة
  • ملح بحري كمذاق (اختياري)

تأكد من وضعك للكريمية في وعاء زجاجي. بلطف قلب الكريمية والمنفحة

ضع غطاءً رقيقاً (ليس عازلاً للهواء!) على خليط الكريمية الدسمة والمنفحة واتركها ترتاح على الرف للتخمر من 8-12 ساعة. (قد تستغرق وقتاً أطول أو أقل، تبعاً لدرجة حرارة المطبخ لديك).

ستعرف أنها جاهزة عندما تنفرد وتتمدد ويصبح شكلها يشبه الزبادي. (قد لا تكون الكثافة ممتازة، لكن لا بأس).

اسكب الكريمية السميكة على الجبنة القريش واتركها تتخللها لمدة على الأقل 12 ساعة. (كلما تركتها أكثر كلما كانت جبنتك النهائية أصلب)

(بدلاً من سكب الكريمية في هذه الخطوة، يمكنك سكبها من البداية على المنفحة..إنه قرارك..إنه قرارك)

يمكن أن تظهر الإبتكار في خطوات التنفيذ كما تشاء. لا يوجد أي قيود على باب مطبخك. لذا أطوق الجبنة التي صنعتها داخل قطعة القماش حول ملعقة خشبية وأسمح لها بالتنقيط في وعاء.

cream-cheese-photo2

طريقتي البسيطة في التنقيط

بمجرد وصولها للكثافة المطلوبة، أخرجها من القماشة، وأضيف الملح حتى تصل للطعم المطلوب. إضافة الملح اختياري، لكن سيفيد في حفظها لمدة أطول. خزنها في وعاء عازل للهواء في ثلاجتك – ستزداد صلابة بالتبريد.

cream-cheese-photo-3

في الحقيقة لقد حصلت على 1 ونصف – 2 كوب من جبن الكريمية من 1 لتر كريمية. الاختلاف في الكمية ليس كبيراً.

ملاحظات حول الوصفة:

  1. رأيت العديد من الوصفات التي تستخدم الزبدة المخفوقة أو الحليب المبستر بدلاً من المنفحة لعمل جبنة كريمية. لم أجربها بنفسي، لكن من المحتمل أن تؤدي نفس الغرض. ضف 1/8 إلى 1/4 كوب من الكريمية المخفوقة لتجربة هذه الطريقة
  2. يمكنك أن تعطي كريمتك الطعم الذي ترغب فيه باستخدام كل مكسبات الطعم أو التوابل! امزجها بالقرفة أو المواد الحافظة بنكهة الفاكهة أو حتى بعض التوم والبصل المطحون لطعم منفرد.
  3. لعمل جبنة زبادي: اتبع نفس هذه الطريقة مستبدلاً لتر الكريمية الدسمة بلتر من الزبادي (الزبادي المصنوعة في المنزل أو الجاهزة).
  4. ها هي بعض الطريق لاستعمال ما تبقى لديك من اللبن. الحصول على اللبن الطازج هي إحدي ميزات استخدام ما تبقى لديك من عملك لجبنة الكريمية – لا تضيعه!
  5. لو أنك نسيت جبنتك وتركتها لمدة أطول تتخمر أو صفيتها لمدة أطول عن المذكورة في الأعلى. لا تضف لها نكهة. سيجعل ذلك منها أسوأ وأسوأ ما يمكن أن يحدث للجبنة أن يكون طعمها أكثر حدة أو ظاهرة زيادة عن اللزوم.

دعني فقط أخبرك أن جبنة الكريمية المصنوعة في المنزل بلا جدال أفضل من المحفوظة الجاهزة. ستود أن تخرجها كلها من الوعاء وتلتهما..أو تأكلها على الجبز بالشكولاتة الرائع أو الخبز المصنوع في المنزل أو في عمل تشيزكيك باليقتين… أو اصناف اخرى كثيرة.

مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *