علاج الكحة عند الأطفال بسهولة

الكحة من أكثر الأمراض انتشاراً ومن الأمراض الصحية المتكررة التي تظهر بشكل خاص في الشتاء بسبب رطوبة الجو وتكون البلغم وعدم القدرة على التخلص منه، كيف ستحمي طفلك من الإصابة بالكحة؟ وما هي الطرق الطبيعية التي استخدامها في علاج الكحة منزلياً؟

بالطبع عندما يتعلق الأمر بالأطفال فإن آخر ما تودين فعله هو تفضيل الوسائل الغير طبيعية على الحلول الطبيعية البسيطة. كما أن أغلب الأطفال يرفضون تناول الدواء وهي مشكلة أخرى. لا بأس سنريك حلول من خير الطبيعية حول كيفية علاج الكحة والوقاية منها..

 

 العسل والليمون

غالباً ما سيخبرك طبيب الأطفال أن العسل منصوح بهمن قبل الأكاديميات العالمية لصحة الطفل، لكن الطفل لا يحتاج إلى عسل معدل صناعياً بل يحتاج إلى العسل الطبيعي الخام الداكن اللون. العسل الطبيعي يعد أفضل علاج للكحة لكن يمكنك أيضاً أن تستخدم الأفوكادو والكريز. العسل المحلي جيد أيضاً لكن عليك التأكد أولاً وأخيراً أن العسل طبيعي وغير مغشوش.

تحذير: الأطفال بعمر 12 عام أو أصغر لا يمكن أن يتناولوا العسل.

الليمون مع العسل والزنجبيل تعتبر طريقة مبهرة في تهدئة الكحة وتخفيف إلتهابات الحلق حيث يساعد العسل على تكسير البلغم المتكون في الجهاز التنفسي في حين أن الليمون مصدر طبيعي لفيتامين سي.. يمكنك عمل وصفة بسيطة للتخفيف من حدة الكحة

سوف تحتاجين إلى:

ملعقة كبيرة عسل

ملعقة كبيرة عصير ليمون

قومي بخلط العسل والليمون معاً ويقوم طفلك بتناول ملعقة صغيرة ثلاث مرات يومياً حتى تمام الشفاء.

ملحوظة هامة: لا تقومي بشراء شراب العسل والأعشاب  الخاص بالكحة من الصيدلية وذلك لأنه يتحوي على مواد حافظة بالإضافة إلى وجود نكهات طبيعية والتي هي في الحقيقة سلسلة من المواد الكيميائية المعقدة وغير طبيعية بأية حال. بشكل أو بآخر فإن العسل مذاقه حلو ولا يحتاج إلى نكهات!

امنعي اللبن

لماذا ستقومين بمنع اللبن في الفترة التي يعاني فيها من الكحة؟ يقوم اللبن بتحفيز إفراز البلغم. حتى لو كان طفلك معتاداً على شرب اللبن بشكل يومي سيتوجب عليك أن تزيلي اللبن من نظامه الغذائي حتى تمام شفائه من الكحة خاصة إذا كان يعاني من كحة رطبة شديدة.

ملحوظة: إذا كان طفلك يرضع أو يعتمد على اللبن الصناعي كوجبة رئيسية يحصل منها على السعرات الحرارية فلا تقومي بمنع اللبن.

الشاي بالأعشاب:

الأعشاب كالعرقسوس والنعناع يمكن إضافتها إلى الشاي مع ملعقة صغيرة من العسل لتهدئة الكحة. إذا كنت متعجلة ولا يوجد لديك هذه الأعشاب يمكنك شراء شاي مخصص للأطفال يباع في الصيدليات ويجب أن يكون مخصص فقط للأطفال لذا تأكدي من العبوة.

حمام بخار يحتوي على الزيوت الطبيعية

منح طفلك حمام بخار يمكن أن يساعد بشكل كبير في التخفيف من حدة الكحة الليلية. قومي بفتح المياه ثم أغلقي باب الحمام حتى ينتشر البخار بداخله ثم قومي بإضافة بضع ملاعق من الزيوت الطبيعية التي ستعمل على تهدئة الكحة وتوسيع مجرى الهواء في القصبة الهوائية.

الأعشاب الطبيعية لها طعم مميز وجميل وهي لا تعالج الكحة فقط بل تعالج إلتهابات الحلق أيضاً.

فرك الصدر بالزيوت الطبيعية

يمكن أن تساعد الزيوت الطبيعية في تهدئة إلتهاب الصدر واحتقان الأنف عند استخدامها في فرك الصدر للأطفال في عمر 10 أعوام فأكثر. لكن إذا كنتي مثلي ولا تقومين باستخدام البتروكيماويات يمكنك بدلاً من شراء الزيوت الطبيعية استخدام زيت الزيتون الطبيعة وعمل زيتك العشربي الخاص الذي سيفيد كثيراً في علاج الكحة

ملحوظة هامة: يجب عدم تطبيق الزيوت الطبيعية بشكل مباشر نهائياً على جلد الأطفال دون 10 سنوات

 

 

مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *