عمل شوربة دجاج على الطريقة الصينية

أحد أصدقائي الصينيين أطلعني على هذه الوصفة منذ سنوات عدة لعمل شوربة دجاج بطريقة شهية وغير مألوفة. في الصين إحدى أكثر الطرق انتشاراً في استخدام الأعشاب هي طهيها مع الشوربة والدجاج وبعض الزنجبيل الطازج. يعتقد الصينيين أن استخدامهم للأعشاب وتضمن وجباتهم عليها سيزيد من وقتهم ويحسن صحتهم. سواء كنت تصدق هذا أم لا، المهم هو: طعم شوربة الدجاج لذيذ جداً وشهي وعند إتقانك لها لن تتوقف عن تحضيرها ومن يدري ربما تصبح وجبتك المفضلة وستكون تجربة ممتعة بالتأكيد.

 

قمت بشراء هذه الأعشاب المعلبة من المتجر الآسيوي. تحتوي هذه العلب على أعشاب مختلفة، ولكن واحد أو أكثر منها يتضمن عناب، قشر برتقان مجفف، بذور لوتس مجففة، لوغان مجفف، حبهان، زعتر، وبعض الأعشاب المختلفة الأخرى، غالباً ما ستجد المكونات معربة، ويمكن أن تجدها مسماة بـ “أعشاب الشوربة الصينية” أو “أعشاب الشوربة اللذيذة” وأحياناً أقوم بشراء الأعشاب كلاً على حدة من أي متجر صيني متخصص.

لعمل شوربة دجاج على الطريقة الصينية، سوف نحتاج إلى دجاجة كاملة، سواء قمت بوضع الدجاجة دون تقطيع أو بعد تقطيعها أو يمكنك استخدام أجزاء بعينها إذا أردت وحسب الموجود لديك (صديقي يقول أن الدجاج الأبيض هو الأفضل لكني أفضل الدجاج البلدي) أضعها في وعاء كبير وأقوم بتغطيتها بالماء ومن ثم أضيف الأعشاب وبعض الخضراوات وعلى درجة حرارة متوسطة على النار لبعض ساعات وها قد انتهينا!

عمل شوربة دجاج
المقادير
  • 1 علبة أعشاب شوربة الدجاج الصينية أو الأعشاب الشوربة اللذيذة، وجدتها في المتجر الآسيوي.
  • 1 دجاجة دون تقطيع أو قطع دجاج مقطعة حسب الرغبة
  • جذر زنجبيل بطول 8 سم، مقطع لشرائح صغيرة.
  • رز آسيوي أو نودلز كطبق أساسي بجانب الشوربة
  • 4 حبات قرنفل مقطعة قطع صغيرة.
  • 2 جزر مقطع لدوائر ومقشر.
  • جوز هند أو زبيب للتزيين.

 

طريقة تحضير شوربة الدجاج:
  1. ضع الدجاجة في وعاء كبيرة ثم قم بإضافة المياه حتى تغطي سطح الدجاجة بالكامل.
  2. ضع الوعاء على درجة حرارة متوسطة
  3. أضف الأعشاب والزنجبيل المقطع والقرنفل وقلب ملعقة المكونات مع المياه ثم قم بتغطية الوعاء.
  4. اترك الوعاء على النار حوالي 3 ساعات مع عدم ترك المياه تجف أو تقل عن سطح الدجاج حتى تطيب بشكل أسرع ولا تجف فكلما قلت المياه قم بإضافة المزيد ولتكون كمية الشوربة لديك وفيرة
  5.  بعد 3 ساعات تأكد من أن الدجاج قد طهي بشكل جيد وأن الشوربة أصبحت أكثر لزوجة واكتسبت طعم الأعشاب والنكهات التي قمنا بإضافتها.
  6. يمكنك التأكد من أن الدجاج قد طهي بشكل جيد باستخدام شوكة من ثم قم بإزالة الدجاجة من الوعاء وأنزع عنها الجلد الخارجي والعظام أو بمعنى أعم إخلاء الدجاجة ومن ثم أعد الدجاجة مرة أخرى إلى الوعاء واتركها على النار حوالي 2-3 دقائق حتى تكتسب بأكملها طعم الأعشاب الآسيوية ورائحتها.

 

ملحوظات تتعلق بوصفة شوربة دجاج :

يمكنك أن تضيف جوز الهند أو الزبيب إلى الدجاج قبل التقديم بـ 5-7 دقائق أو تزيين طبق التقديم بالبقدونس.

يتم تقديم الدجاج مع الرز المطبوخ أو النودلز الأسيوية. إذا تبقى لديك كمية من الشوربة فلا بأس بذلك يمكنك أن تخزنها في الثلاجة لمدة 3 أيام أو يمكنك تخزينها في الفريزر بعد تغليفها بشكل جيد لمدة تصل إلى شهرين دون أن يؤثر ذلك على طعمها.

الشوربة من أهم الأطباق على مائدة الغداء كما أن طرق الشوربة التقليدية مملة ولها نفس المذاق لذا فإن تجربة هذه الوصفة لعائلتك سيكون أمراً ممتعاً ولذيذاً في الوقت نفسه.

 

مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *