كيفية علاج الكحة في المنزل بسهولة وسرعة

ليس أمراُ لطيفاً أن تعاني من الكحة الشديدة طوال الوقت، لا أحد يريد أن يكون ذلك الشخص الذي لا يكف عن السعال ولفت النظر إليه أو ذلك الشخص الذي يثير الانتباه بسبب تكرار الكحة لديه ويحاول الناس تجنبه. الكحة ليست فقط ملفتة للانتباه ولكنها متعبة جسدياً ونفسياً فيما يلي سنريك بعض الطرق المنزلة لتخفيف و علاج الكحة فتابع معنا.

يوجد نوعين رئيسين من الكحة:

الكحة الجافة والكحة الرطبة.

  1. الكحة الرطبة تنشأ بسبب وجود بلغم عالق في الجهاز التنفسي ولا يقدر الجهاز التنفسي عن إخراجه مما يسبب حدوث الكحة، وصفات علاج الكحة التي سنتناولها تتضمن الكحة الرطبة حيث ستعمل هذه الوصفات على توسيع الشعب الهوائية أو ستقوم بتكسير البلغم مما يسهل بلغه والتخلص منه عن طريق الجهاز الهضمي.
  2. الكحة الجافة قصة أخرى. هي الشعور بالكحة دون القدرة على إيقاف هذا الشعور يمكن أن يكون سببها الحساسية أو الهواء الجاف أو الأتربة الموجودة في الهواء، وهي تحتاج إلى مساعدة من قبل بعض الأدوية التي تقوم بتقليل إلتهاب الغشاء المغلف للجهاز التنفسي، بعض العلماء يعتقدون أن أفضل علاج للكحة هو صناعة دواء دون مادة فعالة، بدلاً من استخدام المواد الكيميائية لإعتقادهم أن الكحة من هذا النوع لا تحتاج إلى دواء من الأساسي، على أي حال فهي أفضل من الكحة الرطبة!


ملعقة من العسل:
دراسات كتلك التي تمت في كلية الطب بجامعة بن أكدت أن العسل يعمل بكفاءة أكثر على علاج الكحة من الأدوية الموجودة في الصيدليات. العسل يعتبر مضاد حيوي طبيعي وملطف في الوقت نفسه بسبب كثافته العالية التي تحدث نتائج رائعة بفضل وجود إنزيم يقوم النحل بصنعه.
ملحوظة: يمكنك استخدام العسل كنوع من الطب البديل لكل من الكبار والصغار فهو آمن عند إعطائه للصغار لكن لا تقم بإعطائه أبداً للأطفال تحت سن 2 عام لتجنب حدوث أي مشاكل.
سوف تحتاج إلى:
1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي الخام.
التعليمات:
قم بأخذ 1 ملعقة كبيرة من العسل 1-3 مرات يومياً حسب الحاجة للتخفيف من الكحة. يمكنك أخذ ملعقة من العسل يومياً قبل النوع إذا كانت الكحة تسبب لك مشاكل أثناء النوم.
للأطفال: 1 ملعقة صغيرة من العسل ثلاث مرات يومياً أو قبل النوم إذا كانت الكحة متكررة

العرقسوس لعلاج الكحة:


يعمل العرقسوس كملطف وموسع للشعب الهوائية في الوقت نفسه. فهو يقوم بترطيب مجرى الهواء في الوقت نفسه الذي يقوم فيه بتكسير البلغم العالق في الجهاز التنفسي مما يهدئ من شدة الكحة. يقدر العرقسوس على التخلص من أي التهابات موجودة في الحلق. المادة الفعالة الأساسية فيه هي جليسريزين وهي المسئولة عن كونه فعالاً في علاج الكحة. تعمل هذه المادة على تخفيف الالتهابات الموجودة في الحلق عن طريق زيادتها لتأثير الكورتيزول. إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد فتجنب استخدام العرقسوس
سوف تحتاج إلى
2 ملعقة كبيرة من العرقسوس الجاف
كوب من الماء
التعليمات:
لعمل العرقسوس قم بغلي كوب من العرقسوس وضعه في كوب ثم قم بتغطيته وتركه 10-15 دقيقة. اشرب الكوب بالكامل. ستحتاج إلى 1-2 كوب يومياً
البخار! البخار! البخار!


لا يسعنا أن نتحدث عن فضل البخار عندما يتعلق الأمر بكيفية علاج الكحة منزلياً. لا يقوم البخار فقط بتخليصك من البلغم الذي يسبب الكحة لكن أيضا يضيف الكثير من الزيوت الطبيعية عن طريق استنشاقك لبخار الأوراق الطبيعية كالشاي والنعناع الذين سيعملان على فتح مجرى الهواء مما سيساعد بشكل كبير في محاربة البكتيريا والفيروسات.

مشاركة المقالة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *